Hostwinds دروس
نتائج البحث عن:
جدول المحتويات
العلامات: Web Site
في هذه المقالة ، سنعرض لك كيفية الاستخدام تحليلات كوكل لتحديد أهم صفحات موقع الويب الخاص بك.من خلال "مهم" ، نعني الصفحات التي لديها (من بين أشياء أخرى):
على سبيل المثال ، فكر في الرسم البياني التالي:
يوفر هذا المخطط ، بترتيب الأولوية ، قائمة صفحات الويب التي توفر أكبر عائد محتمل للاستثمار (ROI).على سبيل المثال ، إذا استثمرنا وقتنا وجهدنا في التحسن /البرامج التعليمية/الإرشاد الفتحة أو الكتل التي تستخدمها المنافذ أولاً ، يجب أن يوفر هذا الاستثمار أكبر عائد استثمار.ستكون الصفحة التالية للاستثمار فيها /منتجات المنتج/الحساب/الطلبات-السحابة-سحرية-خدمة/خدمة/، وهكذا دواليك.في هذه المقالة ، سنعرض لك كيف (من بين أشياء أخرى) لإنشاء مخطط مشابه لما ورد أعلاه للمساعدة في تسهيل تحسين موقع الويب الخاص بك.
قبل المتابعة ، إذا لم تقم بإعداد Google Analytics (GA) لجمع البيانات لموقع الويب الخاص بك ، انظر استخدم التحليلات مع موقعك لمعرفة كيفية القيام بذلك.خلاف ذلك ، سنفترض أن لديك قدرًا معقولًا من بيانات GA لموقعك.
في ما يلي ، سنقوم بتحليل قسم موقع ويب يحتوي على وثائق مواجهة للعميل ، لكن هذا أمر غير مهم - يمكنك استبدال هذا التركيز المعين بكل ما هو منطقي بالنسبة لك - صفحات المنتج أو صفحات الدعم أو صفحات الصور أو كلصفحات موقع الويب الخاص بك.مع ذلك ، فإن الخطوة الأولى في هذه العملية هي تنزيل بيانات GA لموقع الويب الخاص بك:
1. انتقل إلى تحليلات كوكل الحساب المرتبط بموقع الويب الخاص بك.
2. تحديد سلوك, محتوى الموقع، وثم كل الصفحات:
3. حدد ملف البعد الثانوي المنسدلة والنوع عمق الصفحة، ثم حدد عمق الصفحة:
يضيف هذا عمودًا إضافيًا إلى جدول التقرير ويمكنه زيادة العدد الناتج من الصفوف.عمق الصفحة هو بُعد قد يكون مفيدًا في تحديد صفحات العائد على الاستثمار العالي لسيناريو الخاص بك.باختصار ، يعد عمق الصفحة رسمًا بيانيًا يوضح عدد الصفحات التي يزورها المستخدمون لكل جلسة متصفح (أي قبل مغادرتهم موقعك).النظر في ما يلي:
بين 5/12/21 و 5/12/22 ، نرى أن 7،146 مستخدم (7،146/2،287،386 = 0.31 ٪) شاهدوا 1 و 1 صفحة فقط خلال جلسة المتصفح.وبالمثل ، زار 6،309 مستخدم (0.28 ٪) صفحتين قبل مغادرة الموقع ، وهكذا دواليك.يجب أن تساعد الصورة أعلاه في توضيح التعريف الرسمي لـ Google Analytics لعمق الصفحة:
ينشئ هذا البعد رسمًا بيانيًا للقيم حسب عدد الصفحات ، يتراوح من 1 - 20+ ، والتي يتم تطبيقها بعد ذلك عبر جلسات الزوار.يوضح تقاطع الاثنين عدد الصفحات التي تم عرضها في الجلسة.على سبيل المثال ، قد يوضح تقريرك أن 1000 زيارة تم حسابها على وجهات نظر لصفحة واحدة فقط ، تم حساب 250 زيارة لمشاهدة وجهات نظر إلى صفحتين ، و 50 تم حساب وجهات النظر إلى 3 صفحات ، وهكذا من خلال توزيع الأرقام المحتملة من الصفحات التي تم عرضها في الجلسة.
4. اختر نطاق تاريخ لا ينتج عددًا قليلًا من صفوف البيانات أو الكثير من البيانات:
حاليًا ، لا يمكن لـ GA عرض وتصدير 5000 صف من البيانات في وقت واحد (لاحظ زر التصدير في الصورة السابقة).لعرض وتصدير أكثر من 5000 صف ، استخدم الأداة التالية في أسفل جدول التقرير:
في هذه الحالة ، هناك 16662/5000 = 3.33 صفحات تقرير للتصدير إلى Excel (أو ما شابه) حيث يمكن دمجها.أربعة تنسيقات تصدير مختلفة متوفرة:
يؤدي تصدير تقرير باستخدام تنسيق Excel في جدول بيانات مشابه لما يلي:
إذا كنت تقوم بتصدير تقارير متعددة ، فستلاحظ أنه في أسفل كل جدول بيانات عبارة عن صف من البيانات الموجزة (انظر الصف 5002):
هذا الصف من البيانات الموجزة متطابقة في كل تصدير ، لذلك تحتاج فقط إلى الاحتفاظ بالصف الأخير من آخر تصدير.
1. إذا كنت ترغب في تحليل جميع صفحات موقعك ، فقد ترغب في تخطي هذه الخطوة.خلاف ذلك ، يجب عليك إزالة جميع الصفحات (الصفحات) التي لا تنطبق على السيناريو الخاص بك.في هذا المثال ، نحن مهتمون فقط بصفحات التوثيق.تبدأ هذه الصفحات بـ /blog و /docs المنتجات و /البرامج التعليمية ، وبالتالي نبدأ عملية الإعدام عن طريق إزالة جميع الصفوف التي تفعل ليس ابدأ بـ /Blog ، /Product-Docs /، و / /البرامج التعليمية.أحد الأساليب في ذلك هو فرز عمود الصفحة وحذف جميع الصفوف غير القابلة للتطبيق.على سبيل المثال ، سنحذف جميع الصفوف التي تبدأ بـ /application ، /apps ، .etc:
قد تكون المرشحات النصية مفيدة أيضًا في عملية الإعدام هذه:
كن على دراية بأن أنواع الصفحات الأخرى قد تحتاج إلى إزالتها أيضًا ، مثل صفحات الهبوط ، صفحات الخطأ المخصصة (أي ، https://www.hostwinds.com/blog/404) ، والصفحات التي لم تعد موجودة على الموقع ، كما تمت مناقشته بعد ذلك.
2. لاختبار صفحات الويب غير الموجودة ، يجب أولاً إنشاء عناوين URL من مسارات صفحة GA المحددة.أحد النهج هو استخدام Concat مع اسم المجال الأساسي الخاص بك ، كما في المثال التالي:
بعد ذلك ، يمكنك استخدام الارتباط التشعبي لإنشاء عناوين URL القابلة للنقر:
على عكس النقر على كل عنوان URL لمعرفة ما إذا كان صالحًا ، يمكننا أتمتة العملية باستخدام ما يلي VBA البرنامج النصي ، الذي يعود صحيحًا إذا كان عنوان URL معينًا صالحًا:
Function validURL(sURL As String) As Boolean
Dim oXHTTP As Object
Set oXHTTP = CreateObject("MSXML2.ServerXMLHTTP")
oXHTTP.Open "HEAD", sURL, False
oXHTTP.send
validURL = IIf(oXHTTP.Status = 200, True, False)
End Function
لاستخدام البرنامج النصي في Excel ، اضغط على Alt + F11 ، ثم أدخل وحفظ رمز VBA أعلاه.بعد ذلك ، احفظ المصنف كملف XLSM.يمكنك بعد ذلك الوصول إلى صيغة Validurl من داخل Excel تمامًا مثل أي صيغة Excel أخرى ، كما هو موضح:
بالنسبة لأوراق Google ، سيعود البرنامج النصي التالي 200 إذا كان عنوان URL المحدد صالحًا:
function getHtmlStatusCode(url) {
var response = UrlFetchApp.fetch(url);
return response.getResponseCode();
}
في هذه المرحلة ، يجب أن تكون قادرًا على فرز وحذف جميع الصفوف باستخدام عناوين URL غير صالحة.
3. مع إزالة جميع الصفحات غير القابلة للتطبيق (الصفحات) ، قد تلاحظ أن هناك صفوفًا متعددة من البيانات لصفحة واحدة.على سبيل المثال ، هناك مدونة واحدة / صفحة مع صفوف متعددة من البيانات المرتبطة (علاقة واحدة إلى أقصى):
يجب دمج كل هذه البيانات الخاصة بالمدونة الفردية / المدونة / الصفحة بطريقة ما.لحسن الحظ ، يمكن لجدول محوري إكمال هذه المهمة بسهولة ، كما هو موضح في المثال التالي:
لإنشاء الجدول المحوري Excel، حدد جميع البيانات ذات الصلة (على سبيل المثال ، الأعمدة من A إلى I في الصورة الواحدة أعلاه) ، حدد إدراج، ثم حدد جدول محوري.من هناك ، يمكنك الحصول على المبالغ المجمعة كما هو موضح:
في هذه العملية ، يمكنك تحديد مسارات صفحة GA المختلفة التي لا تزال بحاجة إلى الجمع بين واحد.على سبيل المثال ، قد تلاحظ شيئًا أقرب إلى/Blog و/Blog/يجب دمجه في كيان واحد (/Blog →/Blog/) لأنهما يشيران إلى نفس الصفحة.قد تكتشف أيضًا هبوطًا غير متوقع أو صفحات أخرى يجب إزالتها من المجموعة أيضًا.عملية "discover-and-Fix" ليست شائعة وقد تستغرق بعض التكرارات لإكمالها.مع معالجة بيانات GA بالكامل ، يمكننا الانتقال إلى تحليلها.
من العملية أعلاه ، يجب أن يكون لديك الآن مجموعة بيانات من الصفحات (الصفوف) تلبية متطلباتك.لحالة المثال ، هذه مجموعة بيانات لجميع صفحات التوثيق الفردية ، مثل إدارة المجالات (على عكس الهبوط والصفحات الأخرى مثل المجالات).مثال يتبع:
من الجدول أعلاه ، نرى أن هناك عدد من مقاييس/أبعاد GA للمساعدة في تحديد الصفحات الرئيسية.على سبيل المثال ، مخطط من وجهات نظر الصفحة ، ووجهات النظر الفريدة ، و AVG.قد يكون الوقت في الصفحة فائدة لسيناريو الخاص بك (مرتبة حسب PageViews ، Blue):
1. لإنشاء مخطط في Excel مماثلة لما ورد أعلاه ، باستخدام مفتاح CTRL ، حدد صفحة الأعمدة الأربعة ، و Pageviews ، و Pageviews الفريدة ، و AVG.الوقت في الصفحة:
2. تحديد إدراج، أيقونة مخطط الشريط ، ثم أيقونة مخطط الشريط المكدسة أفقياً ، كما هو موضح:
3. في الرسم البياني الناتج ، انقر بزر الماوس الأيمن فوق ملصقات المحور الأفقي واختر محور التنسيق ... في مربع الحوار محور التنسيق ، تحقق فئات بترتيب عكسي:
4. للحد من عدد التسميات المرئية (الصفحات) ، حدد أيقونة المرشح/القمع ، وإلغاء تحديد جميع الفئات ، ثم إعادة تحديد الصفحات القليلة الأولى:
من الرسم البياني الناتج ، نرى أن الصفحة /برامج تعليمية/إرشادات أوف مع الاستخدام هو مهم ، يليه /منتجات المنتج/الحساب/الطلب-خدمة السحابة، وهكذا دواليك.في الواقع ، يشير الرسم البياني أعلاه إلى مقياس واحد مثير للاهتمام قد يكون ذا قيمة ، كما تمت مناقشته بعد ذلك.
5. هناك عدد من الاحتمالات لإنشاء مقاييس مفيدة من بيانات GA المتاحة.على سبيل المثال ، يمكن للمرء أن يقوم بتوحيد مجموع وجهات نظر الصفحة ، ومشاهدات الصفحة الفريدة ، و AVG.الوقت في الصفحة ليكون بين 0 و 1 ، كما هو موضح (شريط الصيغة):
في ما سبق ، الخلية i2 هي = sum (b2 ، d2 ، e2) و j2 هي = (i2 - min (i: i)) / (max (i: i) - min (i: i)).هذا يوضح البيانات ويؤدي إلى الرسم البياني التالي:
إذا كنا راضين عن هذا المقياس بالذات ، فيمكننا أن نستنتج أن /منتجات المنتج/الحساب/الطلبات-السحابة-سحرية-خدمة/خدمة/ الصفحة حوالي 65 ٪ أهمية مثل /برامج تعليمية/إرشادات أوف مع الاستخدام الصفحة ، وهلم جرا في القائمة.
يمكن أن تساعدك المعلومات المشابهة لما ورد أعلاه في تحديد صفحات موقعك التي تستحق تركيزك واهتمامك والاستثمار ، وبأي ترتيب ، للمساعدة في زيادة عائد الاستثمار الخاص بك.على سبيل المثال ، يشير المخطط السابق إلى صفحات الوثائق التي يجب فحصها وتحسينها أولاً عن طريق إضافة لقطات شاشة محدثة (على سبيل المثال) ، وضمان محتوى واضح وموجز ، وما إلى ذلك.يمكن استخدام هذه المعلومات حتى للمساعدة في تحديد المواضيع التي يجب تضمينها في استطلاع العملاء لمعرفة أفضل طريقة لتحسين الوثائق المرتبطة بها.
نأمل أن يتم الاستفادة من المثال المقدم في هذه المقالة لمساعدتك على تحسين أداء موقع الويب الخاص بك باستخدام هذا النهج القائم على البيانات.
جانبا ، تميل البيانات المتعلقة بالويب ، مثل طرق عرض الصفحة ، إلى اتباع أ توزيع ZIPF.على سبيل المثال ، تحتوي بيانات عرض صفحة الوثائق الواردة أعلاه على وظيفة كثافة احتمال ZIPF أفضل من P = 0.425048x^(-1.57632) ، حيث x هي صفحة ويب توثيق تم اختيارها عشوائيًا.وبالتالي ، فإن احتمال أن يكون لمثل هذه الصفحة 1 وعرض صفحة واحدة فقط هو p (1) = 42.5 ٪ ، و 2 صفحات ، p (2) = 14.3 ٪ ، 3 page views p (3) = 7.5 ٪ ، وهكذا دواليك، كما هو مبين أو كما هو محدد أو كما هو مشار اليه:
إن احتمال أن تحتوي الصفحة المتعلقة بالتوثيق على 3 أو أقل من طرق عرض الصفحة هي مجموع الأشرطة الثلاثة الأولى ، وهي 64.3 ٪.ومجموع جميع القضبان الممكنة (غير مبين) هو ، بالطبع ، 100 ٪.للحصول على معلومات إضافية ، انظر وظيفة كثافة الاحتمال و وظيفة التوزيع التراكمي.
كتب بواسطة Karlito Bonnevie / مايو 11, 2022