Hostwinds مدونة
نتائج البحث عن:
يشير أمان التجارة الإلكترونية إلى التدابير والبروتوكولات المصممة لحماية المتاجر عبر الإنترنت وبيانات العملاء والمعاملات المالية من التهديدات الإلكترونية.ويشمل تشفير البيانات ، ومعالجة الدفع الآمنة ، والوقاية من الاحتيال ، والامتثال للوائح الصناعية.
الحفاظ على موقع التجارة الإلكترونية الآمنة لا تتعلق فقط بحماية البيانات - إنها تتعلق بالحفاظ على الثقة ، وضمان العمليات السلسة ، ومنع الاضطرابات المكلفة.
تتعامل المتاجر عبر الإنترنت مع معلومات العميل الحساسة ، بما في ذلك تفاصيل الدفع والبيانات الشخصية وبيانات اعتماد الحساب. ما يقرب من 60 ٪ من الشركات الصغيرة التي تغلق في غضون ستة أشهر من الهجوم الإلكتروني ، ومتوسط تكاليف خرق البيانات 4.45 مليون دولار على مستوى العالم.
بدون أمن قوي ، تخاطر الشركات بالخسارة المالية ، والعواقب القانونية ، والأضرار التي لحقت بسمعتها.
فيما يلي بعض الأسباب التي تجعلك تعطي الأولوية لأمن التجارة الإلكترونية:
خرق البيانات - يستهدف المتسللين المعلومات الحساسة مثل تفاصيل بطاقة الائتمان والعناوين وكلمات المرور.في عام 2024 ، أثرت انتهاكات البيانات على أكثر من 1.7 مليار شخص على مستوى العالم.غالبًا ما يتم استغلال هذه الانتهاكات من خلال البرامج غير المقيدة أو كلمات المرور الضعيفة أو هجمات التصيد.
هجمات التصيد - يستخدم مجرمي الإنترنت رسائل بريد إلكتروني أو مواقع أو رسائل مزيفة لخداع المستخدمين لتوفير معلومات تسجيل الدخول الحساسة.ما يقرب من 80 ٪ من الحوادث الأمنية في التجارة الإلكترونية تنشأ من هجمات التصيد ، مما يجعلها واحدة من أكثر التهديدات شيوعًا.
هجمات DDOs – هجمات رفض الخدمة (DDOS) الموزعة الزائد على موقع ويب مع حركة مرور مزيفة ، مما تسبب في التوقف عن العمل وتعطيل العمليات التجارية.استمر متوسط هجوم DDOs 68 دقيقة وتكلف الشركات أكثر من 400000 دولار لكل حادث.
البرامج الضارة والفدية - يتم استخدام البرامج الضارة لإصابة مواقع التجارة الإلكترونية أو سرقة البيانات الحساسة أو الوصول إلى القفل حتى يتم دفع فدية.ارتفعت هجمات Ransomware بنسبة 105 ٪ في السنوات الأخيرة ، مع كون المتاجر عبر الإنترنت أهدافًا رئيسية بسبب قدرات معالجة الدفع.
حقن SQL وهجمات XSS - يتضمن حقن SQL إدخال رمز ضار في نماذج الموقع أو معلمات عنوان URL لمعالجة قواعد البيانات واستخراج المعلومات الحساسة.يتيح البرمجة النصية عبر المواقع (XSS) للمهاجمين حقن البرامج النصية الخبيثة في صفحات الويب التي ينظر إليها المستخدمون الآخرون.يمكن لهذه الثغرات الأمنية أن تضعف بيانات المستخدم وتمنح المتسللين إمكانية الوصول إلى عناصر التحكم في المشرف.
المعاملات الاحتيالية -يعد الاحتيال على البطاقة-غير الحاضر (CNP) مصدر قلق كبير لشركات التجارة الإلكترونية ، حيث يستخدم مجرمو الإنترنت تفاصيل بطاقة الائتمان المسروقة للمشتريات غير المصرح بها.وفقًا للتقارير الأخيرة ، فإن CNP تم حساب أكثر من 80 ٪ من جميع حالات الاحتيال في الدفع في الولايات المتحدة
تهديدات من الداخل - قد يتسرب الموظفون أو المقاولون الذين لديهم إمكانية الوصول إلى أنظمة حساسة عن قصد أو عن غير قصد أو حذف الملفات الهامة أو منح الوصول إلى الأفراد غير المصرح لهم.40 ٪ من انتهاكات البيانات تنبع من التهديدات الداخلية ، مما يجعل ضوابط الوصول الصارمة ضرورية.
إن تشغيل شركة التجارة الإلكترونية يعني التعامل مع معلومات العميل الحساسة ، مما يجعل الأمان أولوية.يمكن أن يساعد اتخاذ الخطوات الصحيحة في حماية المعاملات ، ومنع انتهاكات البيانات ، والحفاظ على تشغيل موقعك دون أي عوائق.
ان شهادة SSL تشفير البيانات التي يتم تبادلها بين موقع الويب الخاص بك والزائرين ، مع الحفاظ على أمان المعاملات.
HTTPS هو أيضًا عامل رئيسي في تصنيفات البحث وثقة العملاء.تشير Google إلى أن أكثر من 80 ٪ من مواقع الويب تستخدم الآن HTTPS ، في حين أن أولئك الذين ليس لديهم تحذير قد يتسبب في مغادرة العملاء.
نصائح لـ SSL:
تعد كلمات المرور الضعيفة واحدة من أكثر الطرق شيوعًا للوصول إلى الحسابات.يطلب من العملاء والموظفين إنشاء كلمات مرور تتضمن مزيجًا من الحروف والأرقام والرموز.
إضافة مصادقة متعددة العوامل (MFA) يجعل من الصعب على المستخدمين غير المصرح لهم تسجيل الدخول. تشير الدراسات إلى أن تمكين MFA يتوقف 99 ٪ من الهجمات الآلية.
نصائح لكلمات المرور:
البرمجيات التي عفا عليها الزمن هو هدف رئيسي للمتسللين.وجد تقرير صادر عن Verizon أن 60 ٪ من الانتهاكات مرتبطة بمواطن الضعف غير المشوهة.
أغلق هذه الفجوات الأمنية عن طريق تحديث منصة التجارة الإلكترونية بانتظام ، والإضافات ، والموضوعات ، وأدوات الطرف الثالث.
نصائح البرمجيات والمكونات الإضافية:
أكثر من 90 ٪ من حالات الاحتيال عبر الإنترنت تنطوي على ضعف أمان الدفع.
لا تقم أبدًا بتخزين تفاصيل الدفع الحساسة على خوادمك.بدلاً من ذلك ، استخدم معالج الدفع الذي يتبع إرشادات PCI DSS ، مثل Stripe أو PayPal أو Authorize.NET.تتعامل هذه الخدمات مع التشفير والوقاية من الاحتيال.
نصائح معالجة الدفع:
الشركات التي تراقب النشاط في الوقت الفعلي خفضت الخسائر المتعلقة بالاحتيال بنسبة 50 ٪.
استخدم أدوات الأمان مثل جدران الحماية وأنظمة المراقبة وبرامج الكشف عن الاحتيال لتتبع السلوك غير المعتاد.إعداد تنبيهات لمحاولات تسجيل الدخول الفاشلة والمعاملات غير المتوقعة.
نصائح المراقبة:
قد يكون فقدان بيانات العميل أو ملفات موقع الويب مدمرة.في الواقع ، تبين الدراسات أن ما يصل إلى 93 ٪ من الشركات التي لا توجد نسخ احتياطية تغلق خلال عام من فقدان البيانات الهامة.
آلي النسخ الاحتياطية اليومية تأكد من استعادة موقعك بسرعة بعد فشل الهجوم أو النظام.قم بتخزين النسخ الاحتياطية في مواقع آمنة ومتعددة ، مثل التخزين السحابي وحتى النسخ غير المتصلة بالإنترنت.
نصائح النسخ الاحتياطي للبيانات:
يمكن أن يتغلب هجوم رفض الخدمة الموزع (DDOS) على موقع الويب الخاص بك ، مما يجعله غير متاح للعملاء.
باستخدام أ مزود استضافة موثوق مع الحماية المدمجة أو خدمة مثل CloudFlare يمكن أن تساعد في تقليل هذه التهديدات.
نصائح DDOS:
تقوم WAF بحظر حركة المرور الضارة قبل أن تصل إلى موقع الويب الخاص بك ، مما يساعد على منع الهجمات مثل حقن SQL والبرمجة النصية للمواقع (XSS).
نصائح WAF:
وجدت دراسة 2023 أن 40 ٪ من انتهاكات البيانات تنطوي على تهديدات داخلية.
لا يحتاج كل موظف أو مقاول إلى الوصول الكامل إلى موقع الويب الخاص بك.تعيين الأدوار بناء على الضرورة ومراجعة أذونات بانتظام.
إن إزالة الحسابات القديمة وتقييد الوصول إلى المناطق الحساسة يمكن أن يمنع مخاطر الأمن الداخلية.
نصائح أذونات المستخدم:
التكنولوجيا وحدها ليست كافية - يحتاج الناس إلى معرفة كيفية البقاء آمنين على الإنترنت.
تعليم الموظفين كيفية اكتشاف عمليات احتيال التصيد وتجنب السلوك المحفوف بالمخاطر.
شجع العملاء على استخدام كلمات مرور قوية وتمكين MFA.
نصائح التدريب:
يمكن أن تؤدي إجراء عمليات تدقيق الأمان الروتينية إلى خفض خطر انتهاك البيانات بنسبة 67 ٪.يمكن أن تساعد التقييمات المنتظمة في تحديد نقاط الضعف قبل استغلالها.
قم بتشغيل اختبارات الاختراق ، ومراجعة سجلات الوصول ، والتحقق من أن إعدادات الأمان محدثة.
نصائح تدقيق الأمن:
حتى مع الأمن القوي ، لا يزال من الممكن أن تحدث الحوادث.يمكن أن تقلل خطة الاستجابة المعدة جيدًا من الضرر وتسريع الانتعاش.
يجب أن تتضمن خطتك خطوات للكشف عن المشكلات ، وإخطار المستخدمين المتأثرين ، وإصلاح نقاط الضعف.
نصائح خطة الاستجابة:
الأمن ليس مهمة لمرة واحدة-إنها جهد مستمر.سيساعد البقاء على رأس الأشياء على منع أي مشكلات رئيسية ، والتي ستعزز موقع الويب الخاص بك في النهاية ، وسمعة العلامة التجارية وحماية بيانات عملائك.
كتب بواسطة Hostwinds Team / مارس 18, 2025